الميسر الرسمي

رئيسي

الآثار السلبية بعد العلاج الكيميائي لسرطان الثدي

للحصول على أي نوع من العلاج لسرطان الثدي تتميز بعض أو آثار جانبية أخرى، ولكن ليس كل مريض ظهورها، وبدرجات متفاوتة. الآثار غير المرغوب فيها المحتملة أساسا بعد العلاج الكيميائي لسرطان الثدي بسبب وجود نوع تثبيط الخلايا، جرعة، وطريقة الاستقبال والحالة العامة لصحة المرأة.

العلاج الكيميائي يدمر خلايا غير طبيعية، ولكنها ضارة وصحية. وقت حدوث الآثار الجانبية يمكن أن تكون مختلفة: في أثناء العلاج، وعلى الفور بعد الانتهاء منه، بعد بعد بضعة أيام أو أسابيع أو أشهر، وسنوات. الجزء الأكبر من العواقب غير المقصودة يذهب، وبعض آخر لفترة طويلة.

المريض مهم لإبلاغ فريق من الأطباء الذين عملوا معه، وظهور أي أعراض. المتخصصين تحديد شدة وتصحيح إذا كان العلاج اللازمة.

تثبيط نقي العظم

هذه الدولة التي يتم تقليل كمية من واحد أو عدة أنواع رئيسية من خلايا الدم:

  • انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء (العدلات)، ويزيد من خطر العدوى.
  • عدد الصفائح الدموية غير كافية (الصفيحات) يزيد من احتمال كدمات ونزيف.
  • نقص خلايا الدم الحمراء (فقر الدم) يؤدي إلى التعب، وشحوب والشعور بالضيق.

هذه الآثار الجانبية أثار من تأثير العلاج الكيميائي على خلايا الدم الحمراء، التي شكلت في نخاع العظام. في كثير من الأحيان، قيمتها يصل إلى مستوى الحد الأدنى بعد 7-14 أيام بعد العلاج الكيميائي لسرطان الثدي . نخاع العظام قمع - واحدة من أكثر الآثار شيوعا وجانبية خطيرة للعلاج. عندما يحدث هذا، يتم تعديل الجرعة أو توقف العلاج مؤقتا.

الغثيان والقيء

العديد من الأدوية السامة للخلايا المستخدمة في علاج هذا المرض والغثيان والقيء. في معظم الحالات، تحدث هذه الأعراض بعد تناول الدواء المركب خلال الساعات القليلة الأولى بعد بداية الاستقبال، وتستمر لمدة حوالي 24 ساعة. في وقت لاحق أنها يمكن أن تستأنف بعد العلاج وتستمر لعدة أيام.

الإسهال

هذه الآثار الجانبية ويرجع ذلك إلى تأثير العلاج الكيميائي على خلايا بطانة الجهاز الهضمي. يتأثر احتمال حدوثه العديد من العوامل، بما في ذلك نوع وجرعة من الدواء تثبيط الخلايا. لأنه يزيد من شدة تركيبات المخدرات أعراض الاستقبال. الإسهال يتطور بعد وقت قصير من بداية وقد تستغرق ما يصل إلى أسبوعين بعد العلاج الكيميائي لسرطان الثدي.

الإمساك

العديد من العوامل التي تزيد من خطر هذه الآثار الجانبية: وهو نوع من المخدرات؛ المخدرات لتسهيل الغثيان والقيء. الحد من تناول السوائل. كقاعدة، يحدث الإمساك بعد 3-7 أيام من بدء العلاج، ومزيج من عوامل تثبيط الخلايا وردت يمكن أن تسبب هذه الأعراض.

الوزن

بعض النساء على اكتساب الوزن خلال العلاج الكيميائي. هذا هو لأنها في كثير من الأحيان تناول وجبات صغيرة لتخفيف الشعور بالغثيان معتدل التي تسببها بعض الأدوية. وبالإضافة إلى ذلك، العديد من المرضى يعاني من الشعور بالضيق، والتي بدورها مشغلات الإفراط في تناول الطعام. أيضا، لا يمكنهم ممارسة الرياضة بانتظام خلال فترة العلاج. معا، والتي يمكن أن تسبب زيادة الوزن بعد العلاج الكيميائي لسرطان الثدي.

فقدان الشهية

الغثيان والقيء والتعب، أو تراكم المواد السامة بسبب اضمحلال الخلايا الخبيثة يمكن أن يسبب فقدان الشهية. بعض الأدوية السامة للخلايا التي يمكن أن تثير تغيير مؤقت من الطعم والرائحة، والذي من شأنه أن يجعل المنتجات أقل فاتح للشهية. بعض المرضى يفقدون تماما الاهتمام في الغذاء، والذي يؤدي إلى فقدان الوزن. الحفاظ على نظام غذائي صحي أثناء وبعد العلاج الكيميائي لسرطان الثدي أمر مهم لأنه يساعد على التعافي من العلاج.

في معظم الحالات، وهذا النوع من الخيوط العلاج إلى زيادة الوزن، وليس فقدان الشهية.

ألم في تجويف الفم

يحدث نتيجة لآثار العلاج الكيميائي على خلايا تجويف الفم والتهاب الفم أو التهاب الغشاء المخاطي الفموي. العديد من التخلاء نشطة تثير آثار جانبية، في كثير من الأحيان مع الجرعات الكبيرة من المخدرات. ويبدو انه لمدة اسبوع تقريبا (5-14 أيام) بعد بدء العلاج. غالبا ما يأخذ نفسه وضع بضعة أسابيع بعد العلاج الكيميائي لسرطان الثدي.

أيضا قد يكون هناك قرح الفم المؤلمة، والالتهابات. ومتأنية، الصيانة الدورية تساعد الألم تجنب ويقلل من خطر العدوى. وقام فريق من الأطباء الذين يعملون مع المرضى، وإعطاء تعليمات واضحة. لتسهيل المسكنات الألم والحلول عن طريق الفم الخاصة.

اللون الأحمر من البول

بعض الأدوية السامة للخلايا البول الملون أحمر لمدة 1-2 أيام بعد بدء العلاج الكيميائي. انها ليست الدم، بل هو أثر جانبي طبيعي من المخدرات.

تساقط الشعر

تساقط الشعر (الصلع) هو تأثير مشترك السلبي لاستخدام كثير، ولكن ليست كل أدوية العلاج الكيميائي المستخدمة لعلاج هذا المرض.

  • مزيج املهام من دوكسوروبيسين (أدرياميسين) وسيكلوفوسفاميد (Cytoxan، Procytox) - دائما تقريبا يؤدي إلى تساقط الشعر.
  • الجمع بين CMF - سيكلوفوسفاميد، ميثوتريكسات و 5 فلورويوراسيل (Adrucil، 5-FU) يسبب ترقق الشعر.

بصيلات الشعر هي حساسة للعلاج الكيميائي، لأنها خلايا للإصابة التي تشهد نموا سريعا يعالجون. مدى ومدة ترسب لا يمكن التنبؤ بها، وذلك يعتمد على نوع وجرعة من العقاقير المستخدمة، فضلا عن العوامل الشخصية للمريض. يمكن أن يحدث تساقط الشعر في جميع أجزاء الجسم، بما في ذلك الوجه وفروة الرأس. يحدث الآثار الجانبية في غضون 2 أسابيع بعد الجرعة الأولى من العلاج. وكقاعدة عامة، استعاد الشعر بعد العلاج الكيميائي لسرطان الثدي.

حتى عودتهم إلى حالته الأصلية (عملية يمكن أن يستغرق فترة تصل إلى 6 أشهر أو أكثر بعد العلاج)، فمن غير المستحسن اللجوء إلى التجاعيد الكيميائية، واستقامة وتلوين.

تعب

هذه الآثار الجانبية يسبب للمرأة أن تشعر بالتعب أكثر من المعتاد، ويمكن أن تتداخل مع الحياة اليومية والنوم. هناك عدة أسباب لحدوثه - فقر الدم، واستقبال المخدرات تحديدا، ضعف الشهية، والاكتئاب، وتراكم المواد السامة في تدمير الخلايا السرطانية. يحدث أن يكون هناك تعب بعد العلاج الكيميائي لسرطان الثدي، ويتم تخزينها لفترة طويلة.

آلام العضلات والمفاصل

بعض الأدوية السامة للخلايا، وخاصة باكليتاكسيل (تاكسول) وDOCETAXEL (تاكسوتير)، تسبب الألم في العضلات والمفاصل. ويلاحظ وجود الآثار الجانبية خلال فترة زمنية معينة بعد العلاج الكيميائي لسرطان الثدي. وقام فريق من الأطباء من التي تعمل المريض، ويمكن تقديم المسكنات لينة، مثل اسيتامينوفين (تايلينول). وسوف يكون من المفيد أيضا في التمارين الرياضية الخفيفة.

الألم في موقع الحقن - التسرب

ونظرا لكثرة أدوية العلاج الكيميائي عن طريق الحقن، وغالبا عن طريق الوريد. عادة ليس هناك أي مشقة أو ألم.

في بعض الأحيان من الأدوية يمكن أن تخترق الأنسجة المحيطة بها، والجلد والنسيج تحت الجلد بسبب الأضرار التي لحقت الوريد. وتسمى هذه الحالة التسرب. بثور، احمرار، تورم، ألم وحرقان في موقع الحقن. وتسمى هذه الأدوية وكيل نفطة، مما تسبب في ظهور تقرحات في الهزيمة. في علاج الأمراض الخبيثة وكيل نفطة الثدي وanthracyclines. في بعض الحالات تطوير أضرار جسيمة على الجلد والأنسجة المحيطة بها لينة. عندما تكون هذه حالة تستدعي العلاج الطبي في حالات الطوارئ، واتخاذ تدابير أن تحييد عمل الدواء، وهذا يتوقف على الوضع - البرد أو الحرارة، وتخفيف الآلام، وإدارة الأدوية والجراحة والتأهيل.

التغيرات في الجلد والأظافر

أحيانا هناك تهيج طفيف في الجلد، والتي تحدث أثناء وبعد فترة من الوقت بعد العلاج الكيميائي لسرطان الثدي. ويمكن أن تشمل ردود فعل الجلد احمرار، حكة، جفاف أو الطفح الجلدي. كما لوحظ فرط الحساسية أثناء العلاج.

تظهر تغيرات في الأظافر كما يعتم، وقوع خطوط، تكسير، هشاشة.

عواقب التعرض

بعض التخلاء تسبب ردود فعل الجلد في المنطقة حيث كان هناك العلاج الإشعاعي. في معظم الأحيان، هذا الدواء في علاج سرطان الثدي هو دوكسوروبيسين (أدرياميسين)، ولكن قد تكون anthracyclines أخرى. لمنع هذه الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي وعادة ما تدار قبل التشعيع.

متلازمة اليد والقدم

هذه نتيجة غير مقصودة يمكن أن يثير العديد من الأدوية المستخدمة في علاج المرض. وتتضمن الأعراض وخز، وخدر، احمرار، ألم، والقياس غير مكتمل، والحكة على راحتي اليدين وأخمص القدمين.

الحساسية

الحساسية ليست الآثار الجانبية شيوعا من العلاج الكيميائي لسرطان الثدي، ولكن لاحظت في بعض الأحيان. على الرغم من أن أي دواء يمكن أن تسبب هذه الأعراض، ولكن في كثير من الأحيان يحدث في تعيين باكليتاكسيل أو DOCETAXEL، بعد وقت قصير من الوريد. ويمكن أن تشمل مظاهر الحساسية:

  • ضيق في التنفس.
  • الصفير.
  • طفح جلدي أو خلايا؛
  • الحساسية المفرطة.

قبل العلاج يتلقى المرضى أدوية تمنع حدوث الحساسية.

سن اليأس الناجم

أدوية العلاج الكيميائي يمكن أن تلحق الضرر المبايض تنتج وظيفة هرمون الاستروجين على التوالي سبب انقطاع الطمث التي يسببها (نشأت تحت تأثير المخدرات).

في النساء الأصغر سنا من 40 عاما، قد تكون هذه الآثار الجانبية مؤقتة، مع الحفاظ على فترة معينة بعد العلاج الكيميائي لسرطان الثدي. في المرضى كبار السن من 40 عاما وغالبا ما يكون ثابت ويؤدي إلى انقطاع الطمث المبكر.

مشاكل في الخصوبة (sposobnosnostyu إلى تصور الطفل)

هذا النوع من العلاج يمكن أن يسبب مشاكل في الخصوبة. تصبح فترات غير منتظمة أو تتوقف مؤقتا.

ليست كل الأدوية السامة للخلايا تؤثر هذه الوظيفة. يمكن تقديمها العلاج الكيميائي المتحدثين مخطط للنساء الذين يريدون الحفاظ على الخصوبة.

خلال فترة العلاج، وهناك إمكانية الحمل، لذلك المرضى الذين يعانون من المهم مناقشة مسألة منع الحمل في الوقت مع الطبيب.

التغييرات الذاكرة

وأشار عدد قليل من النساء اللواتي يتلقين العلاج الكيميائي، من مشاكل في الذاكرة والتركيز. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن العلاج يمكن أن تؤثر على وظيفة الدماغ هذا. أحيانا هذه الآثار الجانبية يسمى "العلاج الكيميائي في الدماغ."

الأضرار التي لحقت الجهاز العصبي

أخذ بعض التخلاء قد تسبب ضررا على الأعصاب الطرفية، والتي غالبا ما تتعلق جرعة من المخدرات. هذا ينطبق بشكل خاص على باكليتاكسيل وvinorelbine (Navelbine) هذا. وتشمل أعراض وخز أو خدر، وصعوبة في المشي، وضعف العضلات، ورنين في الأذنين أو التغييرات في السمع.

وتتميز غالبية النساء الصعوبات المؤقتة، سوى عدد قليل، فإنها تصبح على المدى الطويل. هذه الآثار الجانبية يمكن أن تتطور أشهر أو سنوات بعد العلاج الكيميائي لسرطان الثدي، وتستمر لعدة أشهر قبل أن يغادر.

الأضرار التي لحقت المثانة

كسر بعض وكلاء السامة للخلايا وصولا إلى المواد التي تهيج الغشاء المخاطي للمثانة، عندما تفرز في البول. ويمكن أن يسبب الالتهاب والنزيف. في حالات نادرة، فإن الضرر يصبح دائم عند مظاهر أشد.

سيكلوفوسفاميد (Cytoxan، Procytox)، وتستخدم لسرطان الثدي وعلاج، فإنه قد يؤدي إلى آثار سلبية.

الأضرار التي لحقت القلب (cardiotoxicity)

العلاج الكيميائي هو قادرة على التسبب في تلف في عضلة القلب. غالبا ما يتغير قضية المخدرات أنثراسيكلين. درجة cardiotoxicity تعتمد على المخدرات المستخدمة.

لها أكبر دوكسوروبيسين المحتملين وepirubicin (Pharmorubicin) في هذا الصدد. إضافة تراستوزوماب المخدرات العلاج البيولوجي (هيرسيبتين) قد يزيد من خطر تلف القلب. عندما اشتباه في المخدرات جرعة تقليل أو إيقاف العلاج الكيميائي، لمنع المزيد من الضرر.

قد تظهر الأعراض خلال فترة العلاج، يحدث أحيانا بعد أسابيع أو أشهر بعد العلاج الكيميائي لسرطان الثدي. الأضرار الناجمة عن دوكسوروبيسين أو epirubicin، قد يكتسب طابع دائم.

نوع آخر من السرطان

فقط نسبة مئوية صغيرة من النساء (أقل من 0.8٪) بسرطان الدم نتيجة للعلاج من مرض سرطان الثدي الخبيث. احتمال حدوثه يعتمد على نوع وجرعة من المخدرات، ومدة العلاج. لأنه يزيد من خطر العلاج الكيميائي بجرعة عالية. بعض الأدوية، وخاصة anthracyclines. وقت العلاج الموسع.

تطبيق للعلاج

من خلال تقديم هذا النموذج يعني موافقتك على سياسة الخصوصية

تعليقات

لا تعليقات حتى الآن

تعليق جديد

بالضرورة

بالتأكيد (لن يتم نشره)

home

Adverse effects after chemotherapy for breast cancer

For any kind of treatment for breast canceris characterized by some or other side effects , but not every patient they appear, and to varying degrees. The unwanted effects Potential Basically the afterchemotherapy for breast cancer due to a cytostatic type, dose, mode of reception and general state of health of women.

Chemotherapy destroys abnormal cells, but it is harmful and healthy. Time of occurrence of side effects can be different: in the course of treatment, immediately after its completion, after a few days, weeks, months, and years after. The bulk of the unintended consequences goes, some last for a long time.

The patient is important to inform the team of doctors who worked with him, the appearance of any symptoms. Specialists determine severity and corrected if necessary treatment.

Bone marrow suppression

This state in which the amount of one or several main types of blood cells is reduced:

  • Reduced number of white blood cells (neutropenia), increases the risk of infection.
  • Inadequate platelet count (thrombocytopenia) increases the likelihood of bruising and bleeding.
  • Deficiency of red blood cells (anemia) leads to fatigue, paleness and malaise.

This side effect provoked by the influence of chemotherapy on red blood cells, which are formed in bone marrow. Often, Their amount Reaches a minimum level the after 7-14 days the after chemotherapy for breast cancer . Bone marrow suppression - one of the most common and serious side effects of treatment. When this occurs, the dose is adjusted or therapy temporarily stops.

Nausea and vomiting

Many cytotoxic drugs used in the treatment of this disease, nausea and vomiting. In most cases, these symptoms occur after taking the drug combination during the first few hours after the beginning of reception, and continuing for about 24 hours. Later they can resume after treatment and last for several days.

Diarrhea

This side-effect is due to the impact of chemotherapy on the cells lining the digestive tract. The probability of its occurrence is influenced by many factors, including the type and dose of the cytostatic drug. It increases the severity of the symptom receiving drug combinations. Diarrhea develops soon after the start and may last up to two weeks after chemotherapy for breast cancer.

Constipation

Many factors increase the risk of this side effect: a kind of drug; drugs to facilitate nausea and vomiting; reduction of fluid intake. As a rule, constipation occurs 3-7 days after initiation of therapy, the combination of the received cytostatic agents can cause this symptom.

The weight

Some women gain weight during chemotherapy. This is because they often eat small meals to relieve the feeling of mild nausea caused by some drugs. In addition, many patients experience a malaise, which in turn triggers overeating. Also, they can not exercise regularly during treatment. Together, all of which can cause weight gain after chemotherapy for breast cancer.

Loss of appetite

Nausea and vomiting, fatigue, or accumulation of toxic substances due to withering away malignant cells can cause loss of appetite. Certain cytotoxic drugs that can provoke a temporary change of taste and smell, which would make the products even less appetizing. Some patients completely lose interest in food, which leads to weight loss. Maintaining a healthy diet during and after chemotherapy for breast cancer is important because it helps to recover from treatment.

In most cases, this type of therapy leads to weight gain, not loss of appetite.

Pain in the oral cavity

Stomatitis or oral mucositis occurs because the effects of chemotherapy on the oral cells. Many active cytostatics provoke side effects, often with higher doses of drugs. He appears for about a week (5-14 days) after the start of treatment. Often itself takes place a few weeks after chemotherapy for breast cancer.

Also there may be painful oral ulcers, infections. Careful, regular maintenance will help prevent pain and reduce the risk of infection. A team of doctors who work with patients, giving clear instructions. To facilitate the pain analgesics and special oral solutions.

The red color of urine

Some cytotoxic drugs stained urine red for 1-2 days after the start of chemotherapy. It's not blood, it is a normal side effect of drugs.

Hair loss

Hair loss (alopecia) is a common adverse effect of the use of many, but not all chemotherapy drugs used to treat this disease.

  • AC- combination of doxorubicin (Adriamycin) and cyclophosphamide (Cytoxan, Procytox) - almost always leads to hair loss.
  • Combination CMF - cyclophosphamide, methotrexate and 5-fluorouracil (Adrucil, 5-FU) causes hair thinning.

Hair follicles are sensitive to chemotherapy, because they are fast-growing cells to injury being treated. The extent and duration of the deposition is unpredictable, it depends on the type and dose of drugs used, as well as personal factors of the patient. Hair loss can occur on all parts of the body, including the face and scalp. A side effect occurs within 2 weeks after the first dose of treatment. As a rule, the hair recovered after chemotherapy for breast cancer.

Until they return to the original state ( the process can take up to 6  months or more after treatment), it is not recommended to resort to chemical perms, straightening and coloring.

Fatigue

This side effect causes a woman to feel more tired than usual and can interfere with daily life and sleep. There are various reasons for its occurrence - anemia, reception of specific drugs, poor appetite, depression, accumulation of toxic substances in the destruction of cancer cells. It happens that there is a fatigue after chemotherapy for breast cancer and is stored for a long time.

Muscle and joint pain

Some cytotoxic drugs, especially paclitaxel (Taxol) and docetaxel (Taxotere), cause pain in muscles and joints. A side effect is observed within a certain time period after chemotherapy for breast cancer. A team of doctors from which the patient is working, can offer soft painkillers, such as acetaminophen (Tylenol). It will also be useful in light exercise.

Pain at the injection site - extravasation

Many chemotherapy drugs are administered by injection, often intravenously. Usually there is no any discomfort or pain.

Sometimes drugs can penetrate into the surrounding tissue, the skin and the subcutaneous tissue due to damage to the vein. This condition is called extravasation. Blisters, redness, swelling, pain and a burning sensation at the injection site. These drugs are called blister agent, causing blistering defeat. In the treatment of malignant breast disease blister agent are anthracyclines. In some cases develop severe damage to the skin and surrounding soft tissues. When such a condition requiring emergency medical treatment, taking measures that neutralize the action of the drug, depending on the situation - cold or heat, pain relief, administering medication, surgery, rehabilitation.

Changes in skin and nail

Sometimes there is a slight irritation of the skin, which occurs during and after a while after chemotherapy for breast cancer. Skin reactions may include redness, itching, dryness or rash. Also hypersensitivity is observed during treatment.

Changes in the nails appear as dimming, the occurrence of lines, cracking, brittleness.

The consequences of exposure

Some cytostatics cause skin reactions in the area where there was a radiation therapy. Most often, such a drug in the treatment of breast cancer is doxorubicin (Adriamycin), but may be other anthracyclines. To prevent this side effect of chemotherapy is usually administered prior to irradiation.

Hand-foot syndrome

This unintended consequence can provoke several drugs used in disease therapy. Symptoms include tingling, numbness, redness, soreness, patchy scaling, itching on the palms of hands and soles of the feet.

allergic reactions

Allergic reactions are not a common side effect of chemotherapy for breast cancer, but are sometimes observed. Although any drug can cause this symptom, but more often it happens in the appointment of paclitaxel or docetaxel, shortly after intravenous administration. Manifestations of an allergic reaction may include:

  • labored breathing;
  • wheezing;
  • skin rash or hives;
  • anaphylaxis.

Before the treatment patients receive drugs that prevent allergic reactions.

induced menopause

Chemotherapy drugs can damage the ovaries produce estrogen function respectively cause induced menopause (has arisen under the influence of drugs).

In women younger than 40 years, this side effect may be temporary, while maintaining a certain period after chemotherapy for breast cancer. In patients older than 40 years is often a constant and leads to premature menopause.

Fertility problems (sposobnosnostyu to conceive a child)

This type of treatment can cause problems with fertility. Periods become irregular or stop temporarily.

Not all cytotoxic drugs affect this function. Chemotherapy scheme speakers can be offered to women who want to preserve fertility. 

During treatment, there is a possibility of pregnancy, so patients it is important to discuss the issue of contraception at the time with the doctor.

memory changes

A small number of women receiving chemotherapy, pointed out the problems with memory and concentration. This is due to the fact that treatment can affect brain function. Sometimes this side effect called "chemo-brain."

Damage to the nervous system

Taking some cytostatics may cause damage to the peripheral nerves, which is often related to the dose of the drug. This is especially true for paclitaxel and vinorelbine (Navelbine). Symptoms include tingling or numbness, difficulty walking, muscle weakness, ringing in the ears or changes in hearing.

The majority of women are marked temporary difficulties, only a few, they become long-term. This side effect may develop months or years after chemotherapy for breast cancer, and last for several months before leaving.

Damage to the bladder

Some cytotoxic agents break down into substances that irritate the mucous membrane of the bladder, when excreted in the urine. They can cause inflammation and bleeding. In rare cases, the damage becomes permanent when the most severe manifestations.

Cyclophosphamide (Cytoxan, Procytox), used to treat breast cancer, it may result in adverse effects.

Damage to the heart (cardiotoxicity)

Chemotherapy is capable of causing damage to the heart muscle. Most often changes cause anthracycline drugs. The degree of cardiotoxicity is dependent on the drug used.

Have the greatest potential doxorubicin and epirubicin (Pharmorubicin) in this regard. Adding the drug biological therapy trastuzumab (Herceptin) may increase the risk of heart damage. When the suspicion of drug dose reduce or stop the chemotherapy, to prevent further damage.

Symptoms may appear during treatment, sometimes occur after weeks or months after chemotherapy for breast cancer. Damage caused by doxorubicin or epirubicin, may acquire a permanent character.

Another type of cancer

Only a small percentage of women (less than 0.8%) developed leukemia as a result of the treatment of malignant breast disease. The probability of its occurrence depends on the type and dose of drugs, duration of treatment. It increases the risk of high-dose chemotherapy; certain drugs, especially anthracyclines; extended treatment time.

APPLICATION FOR TREATMENT

Comments

No comments yet

new comment

necessarily

definitely (will not be published)